العناية بمنطقة حول العينين


إنّ البشرة المحيطة بالعين تمتاز عن غيرها من باقي أجزاء البشرة بأنّها أكثر حساسيّة ورقّة، لذلك فإنّك قد تحتاجين سيّدتي لعناية خاصّة ووسائل تختلف عن الوسائل المستخدمة في الوجه عموماً، فعيناكِ هما مرآة جمالكِ وأحد أهم أسرار جاذبيتكِ وأنوثتكِ، إلّا أنّ هناك الكثير من العوامل تجعلها أكبر سنّاً، باهتتين، وتجعل المنطقة المحيطة بهما مليئة بالتجاعيد والخطوط الدقيقة التي ومع مرور الوقت تؤدّي إلى ترهّل الجفون.

هل تريدي أن تخفّفي من التجاعيد حول العينين؟ هل تودّين محو علامات الإجهاد؟ هل ترغبين في الحصول على النعومة في محيط عينيكِ؟ باختصار، هل تريدين مظهر نضر ومشرق؟

بالتأكيد إجابتك نعم، لتحقيق هدفكِ ما عليكِ إلّا قراءة المقال الآتي، سنشرح به المشاكل التي قد تصيب منطقة العين وترهقها، سنتطرّق إلى العلاج وكيفيّة العناية بمنطقة حول العين، وسننهي المقال بمجموعة من النصائح التي تساعدكِ على العناية بهما.


منطقة العين:


إنّ الجلد المحيط بالعينين هو الأكثر رقّة على الإطلاق، عكس الجلد على الوجه واليدين والأقدام، فإنّه يكون حسّاساً وناعماً، حيث من السهل أن تتعرّض منطقة محيط العين للانتفاخ والترهّل ومن المحتمل أيضاً أن تظهر الهالات السوداء وذلك بسبب السهر والإجهاد، لذلك يجب عليكِ أن تخصّصي نظام عناية لتجنّب تلك المشاكل.

إنّ سطح البشرة المغلّف للجفون والمنطقة المحيطة بالعينين لا يحتوي على غدد دهنيّة، وبالتّالي فإنّه يكون عرضة للجفاف أكثر من المناطق الأخرى من الجسم، ولهذا فإنّ الخطوط الدقيقة والتجاعيد تظهر أوّلاً حول العينين، ولهذا يجب عليكِ العناية بمنطقة العينين من الآن حتّى تحافظي عليها نضرة وناعمة لسنوات قادمة.


ما هي المشاكل التي قد تصيب منطقة حول العينين؟


1_ الهالات السوداء حول العينين: وهي حالة تصبح فيها البشرة حول العينين ذات لون أغمق من باقي بشرة الوجه بسبب تصبّغات البشرة في هذه المنطقة، ولهذه الحالة العديد من الأسباب لكنّها تزيد مع تعرّض الشخص للتوتّر وقلّة النوم، وهي في معظم الحالات لا ترتبط بأي حالة صحيّة خطيرة.

2_ التجاعيد حول العينين: وهي ليست مشكلة صحيّة بحد ذاتها بل هي أمر طبيعي يحصل مع التقدّم بالسن، ولكنه مزعج خاصّة للنساء، وفيه تفقد البشرة المحيطة بالعينين مرونتها، ممّا يتسبّب بظهور التجاعيد مع الوقت، ويزيدها التعرّض الكثير للعوامل البيئيّة منها الشمس والتدخين.

3_ التهاب الجلد أو الأكزيما: وهي حالة صحيّة جلديّة وراثيّة، تتسبّب بالحكّة في الجلد، مع احمراره وتقشّره، وفي بعض الأحيان قد تؤثّر على المنطقة المحيطة بالعينين.


كيفيّة العناية بمنطقة حول العين 


يمكنكِ تعزيز منطقة الوجه بعدد من الأقنعة الطبيعيّة، لكن منطقة العين منطقة حسّاسة تحتاج لعناية خاصّة جدّاً، ولا يمكن المجازفة باستخدام أي قناع أو وصفة شعبيّة لها، لأنّ الأمر قد ينعكس بالسوء عليكِ وتقحمين نفسكِ بمشاكل أخرى أكبر.

أوراو يقدّم لكِ ماسك الذهب لمنطقة العيون، وكما هو واضح فإنّ اسمه يشرح جوهرهُ، ماسك الذهب من أوراو يحتوي على الذهب، يتحدّى السنوات في بضع دقائق، يوفّر لكِ عناية احترافيّة ومميّزة بفضل تركيبته الطبيعيّة والآمنة 100%، مجرّب من قبل الكثيرين وقد لاقى إعجاباً كبيراً ونتائج مميّزة وملحوظة لدى كل من استخدمه.

وكما قلنا لكِ قبل قليل لا يمكنكِ المجازفة بالكريمات أو الخلطات الشعبيّة والتجربة بنفسكِ خاصّة عينيكِ، احرصي كل الحرص على عدم التجربة بها، بل احميها وامنحيها الإشراق والمنظر الصحّي لها مع ماسك الذهب المخصّص للاهتمام بالعيون وإعادة الشباب لها.


تعرّفي على: ماسك الذهب لمنطقة العيون من أوراو

فوائد ماسك الذهب 


1. ينقّي البشرة من المظهر الباهت ويمنح مظهر حيوي.

2. يمنح تأثير مضاد للشيخوخة.

3. يعطي ترطيب وإشراقة ونعومة.

4. يحمي منطقة العين من العوامل والملوّثات الخارجيّة.


طريقة استخدام ماسك الذهب


1. بعد تنظيف البشرة وتجفيفها ضعي كميّة من كريم sinoz Eye care cream

2. قومي بإزالة قناع العين الذهبي من عبوته بعناية وضعيه تحت عينيك.

3. يُترك حوالي ١٠دقائق ثمّ دلّكيه بحركات دائريّة وتأكدي من امتصاصه بالكامل.

4. لا تغسلي وجهك بعد وضع القناع.

5. من الأفضل استخدامه١_٢ مرّات في الشهر، وتجنّبي ملامسته للعين.



نصائح تساعدك على العناية بمنطقة العين وحمايتها


1_ حماية المنطقة من أشعّة الشمس لأنّ التعرّض لها يلعب دوراً كبيراً في عمليّة شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد، ولحماية هذه المنطقة يجب تطبيق كريم واقي شمسي مناسب للبشرة ولبس النظّارات الشمسيّة.

2_ تدليك المنطقة لأنّه يساعد في زيادة الدورة الدمويّة ممّا يقلّل من مشاكلها.

3_ نمط الحياة الصحّي والابتعاد عن العادات الخاطئة كالتدخين والسهر، لذا يجب اتّباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضيّة والنوم لساعات كافية.

4_ ترطيب المنطقة جيّداً: فهذه المنطقة من الجسم تفتقر للغدد الدهنيّة التي ترطّب البشرة ما يجعلها أكثر عرضة للجفاف وظهور التجاعيد، لذلك يجب عليكِ استخدام مرطّب خاص بهذه المنطقة.

5_ اختيار نوع كريم مناسب: كالكريم الذي يحتوي على مكوّنات تحفّز على إنتاج الكولاجين في هذه المنطقة، كما يجب البحث عن المكوّنات التي تحارب التصبّغات في المنطقة منها فيتامين سي.


بالتأكيد تكوّنت لديكِ فكرة شاملة عن هذه المنطقة الحسّاسة من الوجه، فعلى الرغم من جاذبيّة العيون الكبيرة إلّا أنّ هذه الجاذبيّة تتطلّب منكِ مجهوداً والتزاماً، لذلك لا تهمليها سيّدتي، تخلّصي من المشاكل التي ظهرت فيها واحميها من ظهور مشاكل أخرى، فكلّما زاد اهتمامك بها كلّما أظهرتِ جمالها ورونقها أكثر، اطلبي ماسك الذهب من أوراو ولن تندمي على اختياركِ أبداً، أعيدي شبابكِ بهِ ونظرتكِ السّاحرة وقولي وداعاً لكل مشاكلها المزعجة.