العناية بالرموش


الرموش الطويلة والكثيفة أكثر ما يهم المرأة ويمنحها الثقة والجاذبيّة، حيث تعتبره سحراً خاصّاً وانعكاساً أساسيّاً على جمال عينها، أيضاّ على جمال نظراتها وإطلالتها بشكل عام، فالرموش الطويلة المفرودة والكثيفة تضفي على صاحبها اليقظة في الشكل وتضيف لوجهه عينين ساحرتين ذوات نظرة تأسر الآخرين، لكن للأسف دورة نمو الرموش قصيرة نسبيّاً، إذ تدوم حوالي 30-45 يوم، ويمكن أن تسهم العديد من العوامل مثل التهاب العين، ومشاكل الغدّة الدرقيّة وما إلى هنالك بتكسّر الرموش وتساقطها، لذلك سنقدّم لكِ في هذا المقال أفضل سيروم للرموش، يعتني بها ويحافظ عليها، لكن أوّلاً لنتعرّف على أسباب تساقط الرموش وظهورها بمظهر قصير وضعيف، وما هي النصائح التي يجب اتّباعها للحفاظ على الرموش.


تساقط الرموش


من الطبيعي أن تتساقط الرموش من واحدة إلى خمسة رموش يوميّاً، إذ أنّها تنمو وتتساقط وتتجدّد في دورة طبيعيّة كل (6-20) أسبوع، تماماً كشعر الرأس.

لكن في حال كان شعر الرأس لا يتساقط بينما شعر الرموش يتساقط، فقد يشير ذلك لعدّة أمور.

أسباب تساقط الرموش:


1_ الاستعمال الخاطئ لمستحضرات التجميل: فاستخدام الرموش الاصطناعيّة بكثرة وترك المكياج على الرموش لفترة طويلة قد يؤثّر سلباً عليها ويجعلها تتساقط.

2_ عادة نتف الشعر: وهي حالة نفسيّة أو عادة تدفع الشخص للقيام بنتف وسحب رموشه، وبالمقابل فإنّ ذلك يسبّب فقدان كميّات كبيرة من الرموش.

3_ التهاب الجفن: قد تشير الحكّة أو الحروق المصحوبة باحمرار أو تورّم الجفن إلى التهاب الجفن وبالتّالي تساقط الشعر.

4_ العلاج الكيماوي: يؤثّر بشكل عام على جميع الخلايا الموجودة في الجسم منها خلايا بصيلات الشعر، ممّا يؤدّي إلى تساقط الرموش، لكن بعد إيقاف العلاج الكيماوي تعود الرموش للنمو من جديد.

5_ الحروق: في حالة إصابة الجفن بحرق يتم فيه حرق الرموش دون أن تتأثّر البصيلة، وفي هذه الحالة تعود الرموش للنمو، لكن إن أصاب الحرق البصيلة قد لا تعود الرموش للنمو مرّة أخرى.

6_ مشاكل الغدّة الدرقيّة: فإنّ الخلل الهرموني المتعلّق بالغدّة الدرقيّة سواء فرط نشاطها أو حتّى خمولها، يؤثّر على نمو الشعر والرموش ممّا يؤدّي إلى تساقطها.


خطوات للحفاظ على صحّة الرموش:


بعدما تعرّفتِ على أسباب تساقط الرموش وتوضّحت لديكِ الصورة أكثر من السابق، يجب عليك اتّخاذ إجراءات وقائيّة باتّباعك للخطوات التالية كي تحافظي على صحّة رموشكِ وعينيكِ:

1_ الماء البارد هو الأفضل لغسل عينيكِ يوميّاً، لإنّ الماء البارد يعمل على إنعاش الرموش والعيون، كما يقلّل من الإحساس بالالتهاب أو الاحمرار في العين.

2_ النوم ضروري جدّاً حيث يجب أن تحصلي على قدر كافي من ساعات النوم حوالي (8 ساعات)، للحفاظ على نضارة عينيكِ ورموشكِ وبشرتكِ بشكل عام.

3_ الأغذية المفيدة: احرصي دائماً على تناول الأغذية المفيدة لنمو الرموش، وعلى رأسها الفواكه والخضروات الغنيّة بالفيتامينات والمعادن.


علاج تساقط الرموش


بعد تعرّض الرموش للكثير من التساقط وفقدانك الكثير منها، يصبح منظر العين أقل جاذبيّة والفراغات تملأ رموشك، هذا الأمر يسبّب لكِ القلق والتوتّر والضغط النفسي، قد يكون بسبب بعض الأمراض والمشكلات الصحيّة التي تؤدّي لتساقط كثير من الرموش أو معظمها، ما يحتاج إلى علاج طبّي حتّى لا يتفاقم الأمر، لكن في الحالات البسيطة أو بسبب بعض العادات الخاطئة يمكنكِ تعويض الرموش المفقودة  باستخدامك سيروم أوراو للعناية بالرموش والحواجب، أفضل سيروم للرموش الضعيفة ذو مفعول قوي تلاحظينه بعد فترة قصيرة من الاستعمال المنتظم.

سيروم العناية بالرموش والحواجب من أوراو بخلاصة مجموعة من الزيوت الطبيعيّة التي تعيد إنبات شعر الرموش، تزيد كثافتها، تحميها من التساقط وتجعلها أكثر لمعاناً وتألّقاً، لذا لا تحتاجين من بعد الآن لتجربة زيوت، أو خلط زيوت قد تأتي بالنفع القليل وقد لا تأتي، ما عليكِ ألّا تجربة منتج أوراو وبالتأكيد ستقومين بطلبه مرّة أخرى بعد ملاحظة نتائجه الفعّالة.

سيروم أوراو يناسب كافّة أنواع البشرات ولا يسبّب أي حساسيّة لصاحبه، على العكس تماماً، لأنّ مكوّناته طبيعيّة 100% تمّ اختيارها بعناية وحرص لتناسب بشرة العين وتحميها وتحفّز نمو شعر الرموش فيها.


إليكِ منتج: أوراو سيروم العناية بالرموش والحواجب 20 مل



فوائد سيروم أوراو


1. تعزيز نمو الشعر بشكل صحي.

2. يساعد على تطويل الرموش وزيادة كثافتها.

3. حماية الرموش والحواجب من أشعة الشمس والمستحضرات الضارّة.

4. تغذية الرموش والحواجب بمادة الكيراتين التي تجعل الشعرة الرقيقة أكثر سماكة.


مكوّنات السيروم


1. الكيراتين: يمنحك رموش وحواجب أكثر كثافة، أكثر نعومةً ولمعاناً، كما أنه يحمي الشعر من التلف.

2. زيت الجوجوبا: غني بالسيراميد، وهو من الأحماض الدهنيّة الأساسيّة التي تساعد على تقوية الرموش ،وتقليل السواد تحت العين، كما أنه غني بفيتامين ي الذي يعمل على محاربة الجذور الحرّة التي تسبب شيخوخة البشرة.

3. زيت اللوز: يحتوي على فيتامينات A,B,E  لها تأثير مضاد للأكسدة، تساعد على حماية الرموش من أشعة الشمس، وتقوّي بصيلات الشعر بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.

4. زيت الأرغان: يحتوي على أحماض أوميغا ⁶ الدهنيّة،  وهو غني بفيتامين A,E  وغني بمضادات الأكسدة  التي تعزز الشعر وتزيد لمعانه وتجعله أكثر كثافة.



 نصائح للعناية بالرموش


1_ عدم استعمال الماسكرا المقاومة للدموع والماء إلّا عند الضرورة، لأنها على المدى الطويل قد تسبّب جفافاً في شعيرات رموشك ولأنّ إزالتها عن العين أصعب من إزالة الماسكرا العاديّة.

2_ ابتعدي عن العادات السيّئة التي تزيد من تساقط الرموش، منها كثرة حك العين أو النوم بدون إزالة مكياج العين.

3_ تجنّبي التعرّض الكثير لأِشعّة الشمس خصوصاً في فصل الصيف وذلك لأثرها الضّار على الشعر والبشرة.

4_ عند ملاحظتكِ أنّ رموشك تتساقط تجنّبي وضع الماسكرا ليوم أو يومين على الأقل، لإعطاء الفرصة للرموش كي تتنفّس.

5_ احرصي على اختيار قلم العيون بحرص بحيث يكون طريّاً وليّناً على العين عند استخدامه، لأنّ القلم الجاف يجعل الرموش تتساقط ولا تنمو بشكل طبيعي على المدى الطويل.


الرموش الطويلة والكثيفة من أهم الملامح التي تضفي على المرأة مزيداً من الجاذبيّة، لكنّها قد تتعرّض لعوامل تؤدّي إلى ضعفها وتساقطها، لا تهملي نفسك سيّدتي، اتّبعي خطوات العناية والوقاية، التزمي باستخدام منتج أوراو المميّز والحاصل على موافقة من قبل أطباء الجلديّة بكونه أكثر المنتجات الطبيعيّة والآمنة والفعّالة، وسنضمن لكِ بعد ذلك إطلالة مُلفتة برموش صحيّة كثيفة وطويلة.