السيلوليت


يحاول الكثير من النّاس بدرجات نجاح مختلفة تحسين مظهر بشرتهم من خلال فقدان الوزن، ممارسة الرياضة واستخدام العديد من كريمات النضارة والتفتيح وما إلى ذلك، ومن ضمن مظاهر العناية بالجمال ومظهر الجسم مشكلة السلوليت المزعجة، فهي مشكلة شائعة بالأخص عند النساء أكثر من الرجال، تصيب ما يقارب 90% من النساء ما بعد سن المراهقة، وهو ليس أكثر من تجمّع غير ضار للدهون تحت الجلد.

إذاً لا يؤثّر السيلوليت على مظهر أجسادنا لكن شكله غير مقبول قليلاً ومحرج بالنسبة للبعض، لا داعي للقلق منهُ وإنّما يجب توخّي الحذر في الوقاية منه أو تخفيفه أو حتّى التخلّص شيه النهائي منه باتّباعك لنمط صحّي يشمل قواعد خاصّة.

في هذا المقال سنتعرّف أكثر على السيلوليت، ما العوامل التي تساعد على ظهوره؟ سنتعرّف على كيفيّة علاجه ونصائح لتجنّب ظهوره مرّة أخرى.


ما هو السيلوليت؟


يعرّف السيلوليت على أنّه تجمّع للدهون تحت الطبقة الخارجيّة للجلد بحيث تشكل على الجلد ما يشبه الدمامل، والمظهر الناتج عنها يشبه الشكل الخارجي لقشرة البرتقال.

تكثُر السيلوليت عند النساء وهذا منطقي كون كميّة الدهن بالنسبة للعضل أعلى عند النساء والجلد عند الرجال أسمك، وقد تلعب الوراثة دوراً في زيادة فرص حدوثه، وأماكن ظهوره الشائعة هي الأرداف والأفخاذ.





عوامل ظهور السيلوليت


هناك عدّة عوامل تؤثّر بشكل عام على مدى ظهور السيلوليت ومدى وضوحه، مثل:

1_ نمط الحياة الغير صحّي، الذي يرافقه سوء التغذية واتباع الحميات الغير متوازنة مع قلّة ممارسة النشاط البدني.

2_ البشرة الجافّة وكميّة الدهون في الجسم وسماكة ولون البشرة يلعب دور كبير في مدى وضوح السيلوليت وظهوره.

3_ عمليات الأيض البطيئة والتغيّرات الهرمونيّة في الجسم، وخاصّةً ما يحدث أثناء الحمل أو انقطاع الطمث والذي يمكن أن يكون سبب رئيسي في حدوث السيلوليت.

4_ لا ننسى العامل الوراثي الذي يحدد بنية الجلد وملمسه وشكل الجسم.


علاج السيلوليت


استُخدمت عدّة علاجات لإزالة السيلوليت، وعلى الرغم من عدم تأكيد أيًّ منها عبر الأبحاث العلميّة حتى الآن، إلّا أنّه تمَّ اكتشاف منتج طبيعي موافق عليه عالميّاً من قبل أطبّاء الجلديّة، كريم sinoz لمنع ظهور علامات التمدد، يصنّف كأفضل كريم لعلاج السيلوليت وعلامات التمدد.

كريم sinoz يمنع ظهور علامات التمدد ويحمي من التغيّرات المفاجئة في الوزن وعلامات التمدد بعد الولادة.

تخلّصي من السيلوليت واستعيدي مرونة بشرتك ورطوبتها مع كريم sinoz بتركيبته الفريدة الغنيّة بالزيوت المغذّية والطبيعيّة سريعة الامتصاص، ليس له أي آثار جانبيّة ويناسب كافّة أنواع البشرات.

بعد الآن يمكنك سيّدتي ارتداء ما كان منسيّاً بسبب ما كنتِ تعانيه من مظاهر السيلوليت، كانت الفساتين والسراويل الطويلة لباسك الدائم لأنّها تخفي كل العيوب والدهون، لكن كريم sinoz المطوّر يعيد لكِ المظهر الجذّاب، والثقة بنفسكِ وبشكلكِ.


تعرّفِ على: Sinoz كريم لمنع ظهور علامات التمدد


فوائد كريم sinoz


1. يمنع ظهور علامات التمدد.

2. يساعد على استعادة المرونة التي تحتاجها بشرتك.

3. يمنحك بشرة ناعمة بفضل تركيبته الخاصّة.

4. يوفّر ترطيب مكثّف لبشرتك بفضل احتوائه على زيت الشيا والمشمش.

5. له تأثير مرمم مع مستخلصات الأنتوين والبصل.

6. لا يترك طبقة دهنيّة بعد تطبيقه.

7. يتميّز بتركيبته سريعة الامتصاص.



طريقة استخدام الكريم

1. يستخدم مرّة واحدة في اليوم.
2. يوضع على الذراعين والساقين والبطن مع التدليك بلطف.


نصائح ما بعد علاج السيلوليت


1_ ينصح بالتخلّص من أنواع الطعام الجاهزة والمصنّعة والمحتوية على سكر مضاف.

2_ الابتعاد عن الخبز الأبيض والبطاطا المقليّة وشرب الكحول لأنّها ترفع من سيلوليت الجسم.

3_ ممارسة الرياضة التي تركّز على عضلات المؤخّرة والأرداف وشد الجلد.


نصائح عامّة لتجنّب ظهور السيلوليت


1_ تخصيص نصف ساعة على الأقل يوميّاً لممارسة الرياضة، لأنّها تنشّط الدورة الدمويّة وتحرق الدهون المتراكمة، وستلاحظين فرق جسمك مع وبدون السيلوليت كما في الصورة المُرفقة.

2_ الإكثار من شرب الماء يوميّاً، حيث يرطّب الجلد ويحافظ على مرونة ونضارة البشرة، حيث يمكنك الحصول على الماء من خلال الخضار والفواكه الغنيّة بالماء.

3_ ترطيب البشرة مرّتين خلال اليوم للحصول على مظهر صحّي لها.

4_ الإكثار من تناول البروتين لأنّه يساعد على امتصاص السوائل الزائدة في الجسم.

5_ استعمال الفرشاة على الجسم لأنّها تساعد على التخلّص من خلايا الجلد الميّتة، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدمويّة وتدفّق الدم داخل الجسم.



على الرّغم من أنّه من الصعب التخلّص من أثر السيلوليت تماماً، ولكن مع اتّباع النصائح السابقة يمكنك التخلّص من السيلوليت، وفي بضعة أيّام ستلاحظين النتيجة بنفسك، والأهم من ذلك التزامكِ باستخدام كريم sinoz الذي صُنّع خصّيصاً لمنح جسمك الحيويّة والنضارة بفضل تنشيطه للدورة الدمويّة في المناطق التي تظهر بها السيلوليت مع قدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين، اهتمّي بنفسكِ وامنحي جسمك ما يستحقّه من عناية واهتمام.