مكافحة الشيخوخة


مع التقدّم في السن تحدث الكثير من التغيّرات للبشرة، حيث تصبح أكثر عرضة للتجاعيد والعلامات الدقيقة، وتعد محاربة الشيخوخة موضوع يكثر الحديث حوله في أجيال الأربعينات، حيث ترجع شيخوخة البشرة إلى الكثير من العوامل منها كثرة التعرّض للمؤثّرات الخارجيّة، وعوامل أخرى سنتحدّث عنها فيما بعد.

الإنسان هو مخلوق معقّد وللحفاظ على صحّتنا يجب علينا الاهتمام بجوانب مختلفة من الجسم والنفس، وقد ثبتت هذه الحقيقة علميّاً أنّه عندما يكون الجسم مريضاً فالرّوح تتبعه.

عندما يتم تحفيز عقلنا فالمزاج يتغيّر، عندما نكون بحالة بدنيّة جيّدة فعقولنا تكون حادّة أكثر، وصحيح أنّ للوراثة تأثير كبير على طول العمر وعلى الصحّة، ولكن أيضاً لنمط حياتنا أهميّة كبيرة، سنتحدّث أوّلاً عن أعراض الشيخوخة، وما هو العلاج الطبيعي لها، ثمّ سنقدّم بعض النصائح للحفاظ على صحّة أجسامنا.


أسباب الشيخوخة


بغض النظر عن التقدّم في السّن ودوره البارز في إظهار علامات الشيخوخة شئنا أم أبينا، إلّا أنّ هناك بعض الأسباب التي تساعد على إظهار علامات الشيخوخة في سن مبكّرة، منها أسباب مرضيّة أو أسباب وعوامل خارجيّة، لنتعرّف عليها:

1_ اتباع حمية غذائيّة سيّئة:

فاتباع حمية غذائيّة سيّئة قد يتسبب بمجموعة من المشاكل والمضاعفات الصحيّة التي تتراوح حدّتها بين العابر والخطير.

2_ تدخين السجائر:

قد يتسبب التدخين بظهور علامات الشيخوخة، إذ تؤثّر السجائر على البشرة بسبب المواد الضارّة الموجودة فيها، ممّا يقلّل من كميّة الغذاء التي قد تصل إلى البشرة.

3_ التعرّض المفرط لأشعّة الشمس:

ويسمّى هذا النوع بالتشيّخ الضوئي الناتج عن التعرّض للأشعّة فوق البنفسجيّة والتي يكون مصدرها الشمس، حيث يؤثّر هذا النوع من الإشعاعات بشكل سلبي على بعض الألياف الموجودة في البشرة الأمر الذي يؤدّي لفقدان مرونة البشرة وترهّلها بشكل تدريجي.

4_ عوامل أخرى ضارّة:

تتعلّق بنمط الحياة مثل: شرب الكحول، العيش في بيئة ملوّثة، إخضاع البشرة لعمليات تقشير منتظمة، عدم ارتداء نضّارة شمسيّة عند الخروج نهاراً.....

5_ أسباب مرضيّة


أعراض الشيخوخة


1_ التجاعيد.

2_ الشيب وتساقط الشعر.

3_ ترقّق البشرة.

4_ مشاكل في صبغة البشرة.

5_ تشوّه الأظافر.

6_ تقرّحات جلديّة.

7_ فقدان الدهون من مناطق معيّنة من الجسم.


العلاج الطبيعي لمكافحة الشيخوخة


مع ظهور بعض التجاعيد في الوجه تتغيّر حالتك النفسيّة فوراً، يسبب لك هذا الأمر الانزعاج والتوتّر وتحاولين وبشتّى الطرق إخفاؤها أو التخلّص منها.

إذاً هنا نطرح سؤالاً مهمّاً، كيف نؤخّر ظهور علامات الشيخوخة؟

بالتأكيد هناك طرق كثيرة ومختلفة لكن بعضها قد يكون ضمن الخضوع لعمليّة جراحيّة تجميليّة، وبعضها الآخر قد يكون باللجوء للطرق الشعبيّة غير المجدية، لكن الأهم هو معرفتنا للطريقة الطبيعيّة المضمونة، الطريقة التي تؤخّر الشيخوخة وتعيد لبشرتك حيويتها، وبعيداً عن استخدام مستحضرات التجميل فإنّه يمكنك مكافحة الشيخوخة من خلال استخدامك لسيروم الفضّة المضاد للشيخوخة من أوراو، والذي يحتوي على مسحوق الفضّة والمعروف بقدرته على التخلّص من الأنسجة التالفة والحفاظ على توازن محتوى الماء بفضل مادّة الجليسرين الموجودة فيه.

تخلّصي من جفاف بشرتك ومنظرها المتعب واحصلي على بشرة صحيّة نقيّة مع سيروم مكافحة الشيخوخة من أوراو، تركيبته طبيعيّة وآمنة 100%، يهدّئ البشرة، يغذّيها ويساعد على إزالة علامات الشيخوخة والترهّلات فيها.


تعرّفي أكثر على: أوراو سيروم الفضة المضاد للشيخوخة


فوائد سيروم الفضّة من أوراو


1. يغذّي البشرة ويزيل التجاعيد والترهّلات.

2. يحتوي على مسحوق الفضة الذي يستخدم في العديد من الأمراض الجلديّة مثل الصدفيّة والأكزيما.

3. لهُ تأثير مهدّئ يساعد على إصلاح تلف الأنسجة في الحروق.

4. يحتوي على خليط ذو خصائص مضادة للأكسدة تساعد على إزالة التجاعيد وتمنع الأضرار التي تسببها أشعّة الشمس.

5. يخفّف الاحمرار والندبات الحمراء المرتبطة بالصدفيّة، ويقلّل ندبات ما بعد الجراحة. 

6. يساعد على إزالة علامات الشيخوخة ويمنحك بشرة ناعمة ونضرة.



طريقة استخدام السيروم


1. ضعي 10قطرات على بشرة نظيفة صباحاً.

2. اتركيه على بشرتك لمدّة ساعة.

3. يمكنك غسله أو وضع المكياج بعده.


نصائح للحفاظ على الجسم وتأخير ظهور الشيخوخة


1_ الأكل بشكل صحيح: الحرص على تناول الفاكهة والخضار لتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن، مع الإكثار من شرب الماء لأهميّته في نضارة البشرة.

2_ ممارسة الرياضة لأنّها تؤخّر تدهور قوّة التحمّل، قوّة العضلات وكثافة العظام.

3_ النوم المنتظم: حيث يجب النوم حوالي 8 ساعات كل ليلة للحفاظ على صحّة جسدك وذهنك.

4_ الابتعاد عن التدخين لأنّه مسبب رئيسي في تلف البشرة وظهور المشاكل فيها.

5_ الابتعاد عن الضغط والتوتر ومحاولة ضبط النفس والأعصاب.


بإمكانك الآن سيّدتي الاطمئنان على بشرتك مع سيروم الفضّة من أوراو، لن تعاني بعد الآن من ظهور التجاعيد والترهّلات وستحصلين على بشرة ناعمة الملمس، أكثر شباباً ونضارة وحيويّة.