العناية بالبشرة


تُعد البشرة أكبر عضو موجود بجسم الإنسان يحميه من كافّة العوامل الخارجيّة، كما تعتبر الواقي والحامي ضد العوامل المسببة للإصابة بالأمراض المختلفة التي توجد حول الإنسان في الطبيعة، كما تعمل على تنظيم كميّة المياه التي تفرز من الجسم إلى الجو.

البشرة هي الطبقة الخارجيّة من الجلد والتي تتأثّر بالعديد من العوامل التي قد لا تخطر على بالنا، ما ينعكس سلباً على صحّة الجسم كاملاً، لهذا يلزم كل سيّدة أن تهتم ببشرتها وتنظّفها بالشكل الصحيح، وأن تزيل الخلايا الميتة لتظهر نضارة البشرة وجمالها، لكن يجب على كل فتاة أن تعرف نوع بشرتها جيّداً ليسهُل عليها التعامل معها، وفي هذا المقال سنشرح أنواع البشرات والأسباب التي تؤثّر على صحّة البشرة، ثمّ سنذكر خطوات العناية بالبشرة باستخدام سيروم الذهب من أوراو، ونصائح عامّة للعناية بالبشرة.


أنواع البشرات

يوجد العديد من أنواع البشرات وكلٌّ منها يحتاج لعناية مختلفة عن الأخرى تتناسب معها لكي تبدو أكثر نضارة وإشراق، سوف نتعرّف سويّاً على أنواع البشرات على النحو التالي:

1- النوع الأوّل_ البشرة الدهنيّة: تتميّز بنعومتها ولمعانها الدّائم الموجود بها، كما أنّها تعد زيتيّة وهي من أكثر البشرات التي تتعرّض للبثور وحب الشباب، وبالرغم من صعوبة الاعتناء بها إلّا أنّها من أكثر البشرات المقاومة للتجاعيد.

2- النوع الثاني_ البشرة الجافّة: تتسم بأنّها رقيقة جدّاً وذات مسام ضيّقة وصغيرة، كما أنّها تكون دائماً شديدة الاحمرار وتجعل الشخص دائماً يشعر بالحكّة والتشقّق خاصّة في الشتاء، حيث تتعرّض إلى التقشير والحساسيّة الشديدة.

3- النوع الثالث_ البشرة العاديّة: تتميّز بأنّها أفضل أنواع البشرات لأنّها تخلو من البثور والرؤوس السوداء أو حب الشباب، كما أنّها لا تتعرّض إلى الإصابة بالالتهابات ولا تبدو لامعة لكنّها تكون متوازنة كثيراً، كما أنّها تعد من أكثر البشرات نضارة وصحّة وجمال ولا تحتاج إلى عناية فائقة.

4- النوع الرابع_ البشرة الحسّاسة: تتميّز بوجود احمرار دائم وحكّة وجفاف خاصّةً عند استخدام مستحضرات التجميل، لذا تحتاج إلى عناية فائقة.

5- النوع الخامس_ البشرة المختلطة أو المركّبة: وهي من أكثر أنواع البشرات صعوبة في التعامل، حيث يمكن أن تجد منطقة في البشرة جافة ومنطقة أخرى عاديّة، وأخرى دهنيّة، لذلك تعد هذه البشرة صعبة في العناية بها.


العوامل التي تؤثّر على صحّة البشرة

بعد التعرّف إلى أنواع البشرات، لا بد من معرفة العوامل التي تؤثّر على صحّتها، فهناك عوامل داخليّة وعوامل خارجيّة تؤثّر على حالة البشرة وملمسها ومظهرها، وتتلخّص العوامل بالتّالي:

1- العوامل الداخليّة: هي التي تشمل الجينات والهرمونات ومشاكل صحيّة محدّدة مثل مرض السكري.

2- العوامل الخارجيّة: كالطقس وتقلّباته، منتجات التجميل غير المناسبة للبشرة والمواد الكيميائيّة، المقشّرات، عدم شرب الماء بكميات كافية، اتباع نظام غذائي غير صحّي، دخان السجائر، الضغط النفسي واستخدام بعض الأدوية التي يكون لها آثار جانبيّة على البشرة.

بعض هذه العوامل لا يمكننا التأثير فيها، ولكن الكثير منها يمكن تغييره، فالاهتمام بالبشرة يمكن أن يحميها ويُطيل شبابها.


خطوات العناية بالبشرة باستخدام سيروم الذهب من أوراو

معرفة نوع البشرة كما ذُكر سابقاً يُسهّل عليكِ الآن معرفة كيفيّة التعامل معها، حيث يمكنك معرفة المستحضرات التي تناسب بشرتك وما الذي لا يناسبها، لكن بعض الفتيات تواجه صعوبة في اختيار العلاج الأفضل أو المنتج الأفضل للعناية ببشرتها.

ماذا لو هنالك منتج يناسب كافّة أنواع البشرات؟ منتج يهوّن عليك عناء البحث والاختيار، بالتأكيد سيكون الأمر أقل تعقيداً وأريح بالنسبة للكثير من الفتيات.

يمنحكِ منتج أوراو ما تتمنينه لبشرتك باعتباره أفضل منتج للعناية بالبشرة، حيث يعزّز مظهرك الخارجي ويحسّنه ويضمن لكِ التغذية اللازمة لبشرتك.

سيروم الذهب من أوراو مناسب لكافّة أنواع البشرات إذ يحتوي على مسحوق الذهب الذي يمنع تشكّل التجاعيد ويساعد على التقليل من الخطوط الدقيقة بفضل احتوائه على الكولاجين.

سيروم أوراو غني بالفيتامينات والأحماض والمعادن المغذّية للبشرة، وتعتبر تركيبته طبيعيّة ١٠٠% وموافق عليه من قبل أطباء الجلديّة.


لننظر سويّاً على: أوراو سيروم الذهب 30 مل




فوائد سيروم أوراو

1- يساعد البشرة على استعادة مرونتها وحيويتها.

2- يمنع التجاعيد ويقلّل من حب الشباب والبقع السوداء والنمش بفضل مستخلص أنجليكا ليف.

3- يجعل بشرتك ناعمة ورطبة.

4- يسرّع الدورة الدمويّة عن طريق توسيع الشعيرات الدمويّة في البشرة.

5- غني بالعناصر التي تغذّي البشرة وتمنع الشيخوخة.

6- مفيد لتقرّحات الجلد والالتهابات.

7- يوفّر تأثيراً بارزاً على بشرتكِ، فيعطيها مظهراً مشرقاً ولامعاً.

كل تلك الفوائد من منتج أوراو تضمن لكِ الحصول على بشرة كبشرة الأطفال، ناعمة، رقيقة وخالية من العيوب، لكن عليكِ الالتزام باستخدامه يوميّاً لتحصلي على النتيجة المطلوبة.


نصائح للحفاظ على صحّة البشرة

إلى جانب المنتج عليكِ الالتزام ببعض النصائح التالية لتحافظي على ما بذلتيه من جهد ولتبقى بشرتك بحالتها الجيّدة التي ترغبين بها.

_ نذكر فيما يأتي بعض النصائح للعناية بالبشرة:

1- غسل الوجه بعد التعرّق لتجنّب انسداد المسام.

2- عدم العبث بالبثور حتّى لا يزيد التهابها، ويفضّل مراجعة الطبيب في حال كان انتشارها كثيراً.

3- استخدام منتجات المكياج التي تناسب بشرتك والانتباه لمدّة صلاحيتها.

4- شرب الماء بكميات كافية والامتناع عن التدخين وأيضاً تناول الطعام الصحّي المغذّي.

5- تجنّب مشاركة أدوات المكياج مع الآخرين.


نصائح روتينيّة لا يوجد بها أي صعوبة، تقيّدي بها ولاحظي الفرق الذي سيظهر على بشرتك بعدها.

حافظي على سر جمالكِ، وتنعّمي بأنوثة وجمال مطلق لبشرتك مع سيروم الذهب من أوراو، دلّلي نفسكِ واعتني ببشرتكِ كما يجب لتحافظي على شبابها ونضارتها ورونقها.