تحفيز نمو الشعر ومعالجة الصلع


 من الطبيعي أن يتعرض الشعر للتساقط اليومي وهذا شيء معتاد لدى كل شخص، إذ يفقد الشخص ما يقارب مئة شعرة من فروة الرأس يوميّاً، وهذه لا تعد مشكلة لأنّه يتم تعويض هذا التساقط بنمو شعر جديد، لكن توجد بعض الحالات يكون فيها التساقط مشكلة حقيقيّة نتيجة بعض المسببات والعوامل، وسنتطرّق في هذا المقال لعلاج مشكلة الصلع وكيفيّة تحفيز نمو شعر جديد.

لا توجد طريقة سحريّة لنمو الشعر في فترة قصيرة، لكن توجد أدوات تساعد في تحفيز نمو بصيلات الشعر، الأداة ديرما ستامب لتحفيز نمو الشعر ومعالجة الصلع، من أكثر الأدوات التي حازت على إعجاب الكثيرين وأيضاً أظهرت نتائج ممتازة لدى كل من استخدمها.

ديرما ستامب هي أداة تشبه الختم تتمتّع ب١٤٠ إبرة من التيتانيوم، تعزّز آليّة التئام الجروح دون أن تضر بصحّة بشرتك، وتضمن لك تحفيز في عمليّة اصطناع الكولاجين.


ألقِ نظرة على: الأداة ديرما ستامب لتحفيز نمو الشعر ومعالجة الصلع



فوائد أداة الديرما ستامب

تتعدد فوائد الديرما ستامب فمع هذه الأداة ستودّع كافّة مشاكل فروة الرأس المزعجة والتي من الممكن أن تؤدّي إلى آثار سلبيّة على الجلد والشعر، حيث أنّها:

1- تقوم بتحسين عمليّة امتصاص المنتجات المرافقة لها، وذلك بفضل أنها تعمل على فتح قنوات ميكرويّة في البشرة فيصبح الامتصاص أسهل وأسرع.

2- تعتبر الديرما ستامب الحل الأفضل لمعالجة الصلع وسعفة الرأس التي تنتج عن عدوى فطريّة في جلدة الرأس وفي جذور الشعر وتسبّب حكّة وتقشّر الجلد وسقوط الشعر.

3- تُعد هذه الأداة من الأدوات التي تكافح تساقط الشعر ورقّته والعديد من المشاكل الأخرى.

4- تعزّز نمو الشعر وتقوّي البصيلات وتعزّز الدورة الدمويّة لجلدة الرأس.


قياسات الديرما ستامب

للديرما ستامب أطوال إبر مختلفة تُستخدم كل واحدة منها على حسب حالة الشعر وطوله، وإليكم هذه القياسات:

1- 0,5 mm يمكن استخدامه في حالات الصلع والشعر القصير جدّاً.

2- 1mm يمكن أن يستخدم في حالات الشعر الطويل والقصير.

3- ١,5mm  يمكن أن يستخدم في حالات تساقط الشعر أو إذا كان الشعر قصير.


إن الإحساس بالوخز الذي يأتي مع كل علاج بالإبر الدقيقة هو الخطوة الأولى لاستعادة حالة شعرك المُثلى، تذهب هذه الثقوب القصيرة إلى طبقة الأدمة في الجلد، حيث يبدأ إنتاج الكولاجين ويتدفق الدم للطبقات العلويّة من الجلد.


نصائح للحفاظ على صحّة الشعر

إليكم بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على صحّة الشعر، وفي تجنّب الإصابة بالمشكلات التي قد تصيب فروة الرأس:

1- الاهتمام بنظافة فروة الرأس والشعر.

2- تجنّب المواد الكيماويّة الضارّة بالشعر.

3- استخدام أدوات شعر نظيفة سواء الفرشاة أو المشط وغيرها.....

4- الحفاظ على تمشيط الشعر لأنّه يساعد في تنشيط الدورة الدمويّة.

5- عدم استخدام الأدوات الشخصيّة الخاصّة بشخص آخر، فهي من أهم الأسباب التي يمكن أن تنقل البكتيريا من شخص إلى آخر إذا كان مصاباً بمرض جلدي.

6- التغذية الجيّدة الصحيّة، والحرص على تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن.


النتائج التي يمكن الحصول عليها من الديرما ستامب ستكون مُتسقة ومثاليّة، حيث لا يتم إلحاق الضرر بنسيج الجلد أو تلفه عن طريق الإبر، لذلك لن تضطر إلى الانتظار لبضعة أسابيع قبل أن تتمكن من رؤية النتائج، حافظي على صحّة شعرك ومظهره المتألّق مع الديرما ستامب، الأداة المُعزّزة لنمو الشعر ومعالجة الصلع، والمُحاربة لكافّة مشاكل فروة الرأس، لا تترددي في الحصول على هذه الأداة والاستمتاع بشعر كثيف صحّي وطبيعي.