الشيب المبكر


يبدأ الشعر الأبيض (الشيب) بالظهور عند وصول الرجال والنساء إلى سن معيّنة، حيث يظهر تدريجيّاً كلّما زاد عمر الشخص وهذه الظاهرة تعد طبيعيّة عند كبار السن، إذ أن الشعر تغطّيه مادة الميلانين ومع تقدّم العمر تتوقّف الخلايا عن إنتاج المادّة الصبغيّة وبالتّالي ظهور الشعر الأبيض، لكن الأمر غير الطبيعي هو ظهور الشيب في سن مبكّرة لدى الشباب والشّابات في مُقتبل العمر أي تحت سن الثلاثين، يسمّى هذا النوع بالشيب المبكر، وذلك بسبب مجموعة من العوامل التي سنتحدّث عنها في هذا المقال، بالإضافة لمعرفة طرق منع الشيب المبكر من الظهور.


التعريف عنه


الشيب المبكر للشعر والمعروف أيضاً باسم الرواسب، السبب وراء هذا الشيب هو نقص كميّة الميلانين في شعرك، لكن يجب أن تعلم أنّ جيناتك وعوامل خارجيّة أخرى يمكن أن تتسبّب في تحوّل شعرك للون الرمادي.

هذا النوع من الشيب لهُ تأثيرات سلبيّة على المظهر والثقة والقبول الاجتماعي للفرد المصاب، لأنّه يظهر قبل أوانه ويكون مصدر قلق للشخص خاصّةً أنّه في ريعان شبابه.


أسباب ظهور الشيب المبكر


1- العامل الوراثي: فقد يكون الشيب المبكر أمراً وراثيّاً وهنا يصعب حل المشكلة سواء للرجال أو النساء، ما يجعل الكثير منهم يلجأ لصبغ الشعر باستمرار لإخفاء الشيب.

2- نقص فيتامين بـ12: فغياب أو نقص هذا الفيتامين يسمح لعمليّة الشيب أن تحدث بشكل أسرع ويبدأ الشعر الرمادي بالظهور في سن أصغر.

3- مشاكل الغدّة الدرقيّة: فالإصابة بالأمراض والتعرّض لمشاكل صحيّة متكرّرة يجعل من الممكن ظهور الشيب المبكر، خاصّة الأشخاص الذين يعانون من الغدّة الدرقيّة فقد يظهر لديهم الشيب المبكر بشكل أسرع من غيرهم.

4- سوء التغذية الذي يؤثّر على البشرة والشعر بشكل عام، فإذا كنت بصحّة جيّدة فسيظهر ذلك أيضاّ على شعرك ويساعدك أيضاً في تأجيل ظهور الشيب المبكر.

5- الإجهاد: فكلّما زاد الضغط الذي تعاني منه زادت فرصة التعرّض لظهور الشعر الأبيض بشكل أسرع.

6- التدخين: فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يدخنون هم أكثر عرضة بـ4 أضعاف للشيب المبكر من غير المدخنين.


علاج  الشيب المبكر


برغم ما ذُكر سابقاً من صعوبة التخلّص من الشعر الأبيض خاصّةً لصغار العمر، لكن لم نقل أن الأمر مستحيل، لا يوجد داء إلّا ولهُ دواء، ودواء هذا الأمر من أوراو، السيروم الأكثر فعاليّة في القضاء على الشيب المبكر ومنع ظهوره مرّة أخرى.

سيروم علاج الشيب من أوراو هو الحل الأمثل للذين يعانون من الشعر الجاف الذي لا حياة فيه، يزوّد بصيلات الشعر بمادّة الميلانين المساعدة على صبغ الشعر وإعادة اللون له، بالإضافة لقيمته الكبيرة في تغذية الشعر وإصلاحه وإعادة الكثافة والحيويّة له.


ألقِ نظرة على: سيروم علاج الشيب من أوراو



فوائد سيروم أوراو


1- غني بالفيتامينات ومكمّلات الكيراتين والميلانين.

2- يعمل على تحفيز نمو الشعر بنفس لونه الطبيعي ومنذ اليوم الأوّل من الاستخدام.

3- يرطّب الشعر ويعطي الرونق والنّعومة اللّازمتين.

4- يكثّف الشعر ويقوّيه ويزيد معدّل نموّه.

5- يمكن أن يستخدم للقضاء على مظاهر الشعر الأبيض عند النساء، وعلى مظاهر الشيب في شعر الرأس واللّحية للرجال.


نصائح عامّة لتجنّب ظهور الشعر الأبيض


1- الإقلاع عن التدخين قدر المستطاع للحفاظ على صحّة البشرة والشعر.

2- التغذية الصحيّة السليمة التي تحتوي على العناصر الغذائيّة المختلفة من فيتامينات ومعادن.

3- قلّل من التوتّر والضغوطات والإجهاد.

4- احمِ شعرك من الأشعّة فوق البنفسجيّة أو أي عوامل خارجيّة ضارّة قد تؤثّر عليه.

5- افحص الغدّة الدرقيّة واستشر الطبيب في حال كانت هرموناتك غير طبيعيّة.


علاج الشيب المبكّر أصبح ممكناً وذو فعاليّة ممتازة، حافظي على مظهر شعرك وجاذبيته باتّباع النصائح المذكورة سابقاً، وفي حال تعرّضت لظهور الشيب فما عليك إلّا استخدام سيروم أوراو الطبيعي والصحّي 100%.