نضارة البشرة


نضارة البشرة هدفٌ فطري تسعى إليه النساء بشكل عام، فجميعهنّ دون شك يرغبن في الحصول على بشرة نضرة وصافية، لأنّ البشرة هي مرآة المرأة، فصفاء بشرتها يمنحها شعوراً بالرّاحة النفسيّة والثقة بالنّفس، لكن عندما تفقد البشرة حيويتها ونضارتها وتظهر عليها بعض المشاكل فإنّ المرأة هنا تصاب بالاكتئاب والقلق والتوتّر، وتسعى جاهدة وبشقّى الطرق لاستعادة نضارة بشرتها، وهذا ما سنتعرّف إليه الآن، العوامل المؤثّرة على نضارة البشرة، وكيفية استعادة صفاء ونقاء البشرة ثمّ سنذكر نصائح عامّة للعناية بالبشرة.


العوامل المؤثّرة على نضارة البشرة


تتعرّض البشرة للكثير من العوامل التي تسبب لها الجفاف وتجعلها تبدو شاحبة، ومن تلك العوامل التالي:

  • العوامل الداخليّة:

1- الجينات: تحدد الجينات نوع البشرة لدى الشخص كما تؤثّر على حالتها العامّة، أيضاً تحدد الجينات شيخوخة الجلد البيولوجيّة التي تتميّز بما يلي:

ضعف تجديد الخلايا_ انخفاض إفرازات الغدد الدهنيّة والعرقيّة_ يصبح الجلد أقل قدرة على حبس الماء ويفقد متانته.

وممّا تحدده الجينات قابليّة الإصابة بأمراض جلديّة مثل التهاب الجلد التحسسي والصدفيّة.

2_ الهرمونات: يمكن أن تؤدّي التغيّرات الهرمونيّة إلى الإصابة بحب الشباب في سن البلوغ، وخلال الحمل قد يصيب المرأة الحامل فرط التصبّغ المعروف بالكلف، أيضاً انخفاض مستويات هرمون الاستروجين الأنثوي له تأثير على الجلد ورطوبته.

  • العوامل الخارجيّة:

1_ المناخ: فتقلّبات المناخ لها تأثير كبير على البشرة كأِشعّة الشمس، التغيّر في درجات الحرارة يُفقد البشرة توازنها وقد يسبّب الجفاف أو التهيّج.

2_ المنتجات الكيميائيّة والعناية غير المناسبة بالبشرة: فالكثير من المنتجات قد تكون تقليديّة أو لا تناسب نوع معيّن من البشرات ما يؤدّي إلى الحساسيّة، كذلك قلّة العناية بنظافة البشرة قد يؤدّي إلى ظهور العديد من المشكلات على البشرة كالكلف وحب الشباب والرؤوس السوداء وغيرها العديد من الأمور المزعجة.

3_ الغسل المفرط للبشرة: فالاستحمام المتكرر بالماء السّاخن جدّاً ولمدّة طويلة يؤدّي إلى فقدان الترطيب الطبيعي والدّهون السطحيّة في البشرة، لذا يجب الغسل بماء حرارته معتدلة كي لا يؤثّر على التوازن الطبيعي للبشرة.

4_ النظام الغذائي: له دور كبير في نضارة البشرة أو شحوبها وظهور المشاكل فيها، فاتّباع نظام غذائي متوازن سوف يساعد في الحفاظ على صحّة البشرة، كتناول الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون (كالسمك بدل اللحم).

5_ الأدوية يمكن أن يكون لها أعراض جانبيّة تسبب الجفاف والحساسيّة للبشرة.

6_ الحالة النفسيّة ونمط الحياة: فالتوتّر والضغط النفسي مؤثّران مهمّان على البشرة، وبالمقابل فإنّ ممارسة الرياضة والنوم المنتظم والابتعاد عن التدخين من أكثر الأمور الصحيّة التي تمنح البشرة النضارة والرونق.


كيفيّة الحفاظ على نضارة البشرة واستعادة حيويّتها


بعيداً عن المواد الكيميائيّة والمستحضرات الطبيّة، تمّ اكتشاف منتج طبيعي صحّي 100%، سيروم فيتامين سي من sinoz يقلّل من ظهور التجاعيد، يُعيد الحياة للبشرة المتعبة ويمنحك بشرة مفعمة بالحيويّة والنقاء.


لنتعرّف سويّاً على: sinoz سيروم فيتامين C 10%




فوائد سيروم sinoz


1. يساعد على التقليل من المظهر الباهت والمتعب.

2. يضيء بشرتك ويساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة عن طريق ملء التجاعيد بمحتوى فيتامينC المكثّف بنسبة 10%

3. يقوم بالعناية اللازمة من خلال استهداف التجاعيد التي قد تتشكّل بسبب العوامل البيئيّة.

4. يعيد المرونة للبشرة، يفتّحها ويوحّد لونها.


سيروم sinoz أفضل سيروم فيتامينc يجب ألّا يفارق الروتين اليومي لكل سيّدة بفضل احتوائه على خلاصات طبيعيّة ونباتيّة فعّالة في تجديد خلايا البشرة وتعزيز الأوعية الدمويّة فيها، عدا عن احتوائه على فيتامين سي كمكوّن أساسي بتركيبته، فيتامين سي أهم فيتامين للبشرة ينقّيها، يرطّبها ويجعلها كبشرة الأطفال.

فوائد فيتامين سي للبشرة

1_ يحمي البشرة من الأضرار التي تسببها أشعّة الشمس.

2_ يمنح بشرتك إشراقاً وحيويّة لا مثيل لها.

3_ يزيل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

4_ يرطّب بشرتك وهو فعّال جدّاً في إزالة البقع الداكنة.

5_ يعالج جفاف الجلد ويساعد على التئام الجروح.


نصائح عامّة للعناية بالبشرة

1_ الاهتمام بنظافة البشرة.

2_ اعتماد نظام غذائي صحّي متكامل.

3_ الابتعاد عن التدخين.

4_ ترطيب بشرة الوجه وإزالة الشوائب منها.

5_ شرب كميّات كافية من المياه.

6_ عدم التعرّض المفرط لأشعّة الشمس.

7_ ممارسة التمارين الرياضيّة 3أيام في الأسبوع على الأقل.


إنّ حالة بشرتنا ومظهرها ضروريان لصحّتنا العامّة، أيضاً لحالتنا النفسيّة والثقة بأنفسنا، لذا إن كنت تشعرين بأنّ عليك الاهتمام أكثر ببشرتك ابتعدي عن الوصفات التقليديّة قليلة أو عديمة الفائدة، واحصلي على سيروم sinoz المجرّب والمضمون، أعيدي به الشباب لبشرتك وتمتّعي بمظهرها وملمسها الناعم والمشرق.