مكافحة تجاعيد البشرة


كلُّ امرأةٍ تسعى للجمال الأقصى، ترغب بالمظهر الخلّاب والإطلالة السّاحرة، لكنّها تتعرّض لمجموعة من المشاكل التي تواجه أي بشرة، ومن هذه المشاكل التجاعيد، فربّما يكون أكثر ما يزعج المرأة ظهور التجاعيد في وجهها فهو مؤشّر وعلامة بأنّها تخطّت مرحلة الشباب ودخلت بمرحلة الشيخوخة، لذلك امنحي نفسك العناية والاهتمام لتكافحي التجاعيد قدر المستطاع، وما عليكِ إلّا قراءة المقال الآتي لتتعرّفي على أسباب ظهور التجاعيد، علاج تجاعيد الوجه وبعض النصائح لتأخير ظهورها ومكافحتها.


تجاعيد الوجه


تُعرّف التجاعيد على أنّها طيّات أو سلسلة نتوءات بالبشرة، وتظهر عادةً عندما يتقدّم الإنسان بالعمر أو بسبب عوامل أخرى سيتم شرحها لاحقاً، تتعدّد المناطق التي تظهر فيها التجاعيد كالوجه والرقبة واليدين والذراعين، تبدأ تجاعيد الوجه بالظهور بناءً على أكثر تعبيرات الوجه ظهوراً.


أنواع تجاعيد الوجه


هناك أنواع مختلفة من تجاعيد الوجه والتي يجب التمييز فيما بينها، وهي على النحو التالي:

1_ التجاعيد الديناميكيّة:

هذا النوع من تجاعيد الوجه يظهر في الجبهة عندما تعبس أو تتفاجأ أو تشعر بالألم، بالإضافة لتجاعيد الجبهة تلاحظ هذا النوع من التجاعيد حول العين، وبالتحديد عندما تقوم بأي تعابير، حيث تعمل عضلات الوجه على دفع الجلد معاً، ممّا يسبّب تراكمه وظهور التجاعيد.

2_ التجاعيد الساكنة:
سُمّيت بذلك لأنّها تبقى في الوجه بعد سنوات من قيامك بنفس تعابير الوجه، وتظهر أيضاً نتيجة التعرّض لأشعّة الشمس، التدخين وعدم التمتّع بصحّة جيدة.

3_ طيّات التجاعيد:

تكون نتيجة التقدّم بالعمر حيث يصبح الجلد أقل مرونة وتبدأ بالظهور في منطقة الفك والتي تصبح عميقة عند الأنف والخدود، كما تظهر في منطقة الرقبة وبالأخص عند النساء.


أسباب ظهور التجاعيد


تتعدّد الأسباب المؤدّية لتكوّن التجاعيد على الوجه، فبعضها يمكن التحكّم به والبعض الآخر يصعُب ذلك، ومن أبرزها:

1_ التقدّم بالعمر: حيث تصبح البشرة أقل مرونة وأكثر هشاشة، كما أنّ انخفاض إنتاج الزيوت الطبيعيّة والدهون تحت الجلد يؤدّي إلى جفاف البشرة ويجعل التجاعيد والخطوط تبدو أكثر وضوحاً.

2_ التدخين: يُسبّب تغيّرات بإمداد البشرة للدم، ممّا يؤدّي إلى ظهور التجاعيد والإصابة بالشيخوخة المبكّرة للبشرة.

3_ التعرّض لأشعّة الشمس (الأشعّة فوق البنفسجيّة): فهي تؤدّي إلى الشيخوخة المبكّرة وظهور التجاعيد في وقت مبكّر، بالإضافة إلى فقدان قوّة ومرونة البشرة وترهّلها، ويرجع السبب أنّ تلك الأشعّة تدمّر النسيج الضام والكولاجين.

4_ تكرار تعابير الوجه: التي تشمل الابتسام أو التحديق أو التعابير الأخرى التي تسبّب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.


علاج تجاعيد الوجه


عند ظهور التجاعيد وخاصّةً عند النساء يبدأ السؤال يتكرر في ذهن كل امرأة وهو (كيف أزيل التجاعيد؟) لأنّ مظهرها يسبّب القلق والتوتّر وقلّة الثقة بالنّفس، تلجأ للبحث بشكل كبير عن حلول لعلاج تجاعيد الوجه أو حتّى التخفيف من ظهورها، فتبدأ بتجربة العلاجات والطرق المنزليّة البسيطة التي وإن لاقت نتائج إيجابيّة ستكون بعد عناء طويل ولن تكون حل جذري ونهائي، حتّى أنّ بعض النساء تلجأ لاستخدام كريمات كيماويّة أو عمليّات جراحيّة، كلُّ هذا سيّدتي ضار لبشرتك على الأمد الطويل، فقد تتخلّصي من مشكلة التجاعيد لكن تسبّبتِ بمشكلة أو مشاكل أخرى ستظهر بعد فترة من الزمن.

سنعطيكِ الحل الأفضل، ستقولين وداعاً لتجاعيد وجهكِ مع سيروم أوراو المطوّر، ستظهرين بشكل أصغر وتحمين بشرتكِ من التجاعيد.

سيروم أوراو يقدّم لكِ العناية المناسبة والمطلوبة لتحقيق الترطيب والحماية والنعومة التي تبحثين عنها، بالإضافة لمزاياه العلاجيّة والمضادّة للبكتيريا بفضل ما يحتويه من مكوّنات ومستخلصات نباتيّة وصحيّة تناسب بشرتك.

يُصنّف هذا السيروم كأفضل سيروم مضاد للتجاعيد، وأيضاً محاربة التجاعيد في سن الثلاثين لاحتوائه على معادن وفيتامينات فعّالة تعطيكِ النتائج الإيجابيّة بعد أسبوع واحد من الاستخدام المنتظم، وما يميّزه أكثر أنّه يناسب كل أنواع البشرات ولا يُسبّب أي حساسيّة أو تهيّج للبشرة.


تعرّف على: أوراو سيروم للوجه مضاد للتجاعيد


فوائد سيروم أوراو


1. يناسب الأشخاص من عمر 30 وما فوق.

2. يعمل على تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

3. يناسب البشرة الجافّة.


مكوّنات سيروم أوراو


يحتوي على معادن وفيتامينات، والعديد من المواد الفعّالة المميّزة، منها:

1. Argireline: هو ببتيد يشابه في عمله حقن البوتكس ولكنّه أكثر أماناً وسلاسة، يقلّل من حجم التجاعيد ويخفي الخطوط الناتجة عن تعابير الوجه خلال أسبوع واحد من الاستخدام.

2. خلاصة أوراق الكاميليا: تحتوي على العديد من الفيتامينات المغذّية للبشرة والتي تمنحها الرطوبة والإشراقة الرائعة.

3. خلاصة البنجر: يحتوي على فيتامينC الذي يحسّن من صحّة البشرة ويقلّل من التصبغات والعيوب.



نصائح لحماية الجلد وتقليل ظهور التجاعيد


1_ حماية الجلد من أشعّة الشمس: قلّل من الوقت الذي تقضيه في الشمس وخاصّةً في منتصف النهار، واستخدم مستحضراً واقياً من الشمس عندما تكون خارج المنزل.

2_ امتنعي عن التدخين إذا كنتِ مدخّنة لأنّ التدخين بوجه عام يُضعف البشرة ويؤثّر على الأوعية الدمويّة والجلد.

3_ لا تكثري من استخدام الكيماويات دون استشارة.

4_ قلّلي من السكّريات والدهنيّات والمنبّهات قدر المستطاع.

5_ العناية بالبشرة: عليكِ اتّباع طرق تساعدك في العناية بالبشرة، ومن أهمها: غسل الوجه مرّتين يوميّاً، غسل الوجه عند التعرّق، عدم حك البشرة بقوّة، استخدام منظّف خالٍ من الكحول، ترطيب الوجه مرّتين يوميّاً.

6_ التوقّف عن القيام بالتعابير بشكل متكرّر: لأنه يرفع من خطر ظهور تجاعيد الوجه، لذا يفضّل الانتباه إلى هذه التعابير وعدم تكرارها، من أهم التعابير التي نقوم بها هي إغماض العينين قليلاً عند التعرّض لأشعّة الشمس أو عند رؤية الأشياء البعيدة.


إذاً تتعدّد أسباب ظهور التجاعيد لكن نتيجتها واحدة، مظهر مزعج وغير مقبول بالنسبة لصاحبه، التزمي بالنصائح السابقة، جرّبي منتج أوراو وبالتأكيد لن يبقى بعد ذلك أثراً للتجاعيد، وستنعمين ببشرة نضرة، شابّة وجذّابة.