تساقط الشعر المزمن


كل شخص منّا معرّض للإصابة بتساقط الشعر وهذا أمرٌ طبيعي لدى الرجال والنساء، لكن عند ملاحظة تساقط كميّة كبيرة من الشعر على المشط أو الفرشاة نشعر بخوف وقلق شديدين ونبدأ بالبحث عن أي طريقة تجعل هذا التساقط يتوقّف وفراغات الشعر تمتلئ.

سنتعرّف في هذا المقال على تساقط الشعر المزمن، أسبابه وكيفيّة علاجه.


تساقط الشعر المزمن (التعريف عنه)


هو فقدان كميّات كبيرة من الشعر (أكثر من الطبيعي) والذي يمكن أن يصيب النساء والرجال والأطفال، يسبّب الإزعاج وعدم الارتياح للشخص المصاب ويجعل صاحبه يلجأ لشتّى الطرق لإيقاف هذا التساقط حتّى لا يتطور ويدخل بمرحلة الصلع.

تستمر الدورة العاديّة لنمو الشعر لمدّة 2 إلى 3 سنوات، ينمو الشعر حوالي سنتيمتر واحد كل شهر، في الغالب تكون ظاهرة تساقط الشعر  نتيجة لدورة النمو الطبيعيّة للشعر، فالتساقط بوتيرة تتراوح بين 50 إلى 100 شعرة يوميّاً يعتبر أمراً طبيعيّاً، لكن عندما تتجاوز ال100 شعرة هنا يبدأ الخطر، ويُنصح في حال كان التساقط كبير جدّاً ( ويسمّى بتساقط الشعر المزمن) بمراجعة أخصّائي الأمراض الجلديّة.


أسباب تساقط الشعر بكثرة


1_ المشاكل الهرمونيّة مثل فرط نشاط أو كسل الغدّة الدرقيّة، أو عندما تكون الهرمونات الذكريّة أو الأنثويّة المعروفة باسم الأندروجين والأستروجين غير متوازنة، قد يتوقّف تساقط الشعر بمجرّد تصحيح الخلل الهرموني.

2_ العلاجات الكيماوية لمرض السرطان.

3_ تساقط الشعر الوراثي أو ما يسمّى بالصلع الوراثي.

4_ قد تفقد كميّات كبيرة بعد حوالي 3 إلى 4 أشهر من المرض أو الجراحة الكبرى.

5_ بعد الولادة بثلاثة أِشهر ويرتبط ذلك بالهرمونات.

6_ اتّباع نظام غذائي قاسي لنزول الوزن.

7_ سوء التغذية ونقص بعض المعادن والفيتامينات الأساسيّة.

8_ الالتهابات الفطريّة في فروة الرأس قد تؤدّي لتساقط الشعر المزمن.

9_ تساقط الشعر بسبب الدورة الشهريّة.


كيفيّة علاج تساقط الشعر المزمن 


قبل التعرّف على المنتج الأقوى لتساقط الشعر المزمن، هناك تصرّفات يجب الحرص على تجنّبها أوّلاً للمحافظة على الشعر، ومنها:

1_ تنظيف المشط بشكل منتظم للحفاظ على صحّة الشعر، فالأمشاط المتّسخة قد تتسبب بانتقال الجراثيم والغبار وغيرها من العوامل التي تتسبب بإضعاف بصيلات الشعر وتساقطه.

2_ تجنّب التلوّث: للتلوّث تأثير سيّء على الشعر كالغبار والرطوبة والدخان وغيرها من أشكاله.

3_ تقليل صبغ الشعر قدر الإمكان، فالإكثار من صبغ الشعر يعرّضه لخطر التساقط.

4_ الابتعاد عن كل ما يسبب التوتّر والضغط النفسي، فكلّما زاد التوتّر والضغط في العمل والحياة العامّة كلّما زاد تساقط الشعر.

5_ اتّباع نظام غذائي صحّي.

6_ تجنّب الأمور المضرّة بالشعر، مثل ربط الشعر بشدّة والإكثار من استخدام أدوات تصفيف الشعر الحراريّة.


بعد التقيّد بالعادات والنصائح السّابقة ستحافظ على صحّة شعرك وحتّى جسدك، لكن في حال تعرّض الشعر للتساقط بسبب مرض أو أي سبب آخر فلا بد حينها من معالجة هذه المشكلة، نقدّم لك منتج ذو تركيبة فريدة، مُكافح لتساقط الشعر المزمن، منتج يخلّصك من الإحراج والقلق ويضمن لك الحفاظ على ما تبقّى من شعرك وإنبات شعر جديد صحّي، أمبولات الشعر فايتولوجيست لعلاج التساقط وإنبات الشعر من فيتو 12 أمبول، هذه الأمبولات تدعم صحّة شعرك بفضل مكوّناته الطبيعيّة الخاصّة بتغذية فروة الرأس وتنشيط البصيلات، تركيبته خالية من المواد الكيميائيّة تُعالج الشعر الضعيف والرقيق والتّالف، تساعد أمبولات الشعر أيضاً في مقاومة تليّف الكولاجين ممّا يجعل الشعر أكثر قوّة وارتباطاً بالجذور ويكون الشعر بعد استخدام الأمبولات أكثر مقاومة للتلف والعوامل الخارجيّة الضارّة.


يمكنك أن تتعرّف على: أمبولات الشعر فايتولوجيست لعلاج التساقط و إنبات الشعر من فيتو 12 أمبول




فوائد أمبولات فايتولوجيست


1. 99% من مكوّناته نباتيّة، يحتوي على خلاصة الكاكاو (مضاد أكسدة) والعديد من المكونات الضروريّة لتغذية فروة الرأس وتنشيط البصيلات.

2. تركيبته خالية من المواد الكيميائيّة.

3. يدعم صحّة الشعر وفروة الرأس لخلق بيئة مثاليّة لشعر أقوى، أكثر سماكة، أكثر كثافة.

4. ذو قوام غير دهني.

5. رائحته طبيعيّة وجميلة.

6. يساعد على تكثيف الشعر الخفيف وإنبات شعر جديد.

7. تظهر النتيجة من خلال الاستخدام الأوّل.



أسباب استخدام أمبولات الشعر


تُعد الأمبولات علاجاً جيّداً في حالات الضعف الشديد للشعر أو الشعر التالف والمتساقط أو في حالات توقّف النمو، وتستخدم الأمبولات بشكل خاص في الحالات التالية:

1_ تساقط الشعر المفاجئ والشديد والمزمن.

2_ الصلع الناتج عن زيادة تساقط الشعر.

3_ تثبيط نمو الشعر.

4_ ضعف الشعر العام وتدهور ملحوظ في مظهر الشعر.

5_ مشاكل خطيرة في فروة الرأس.


مشكلة تساقط الشعر يمكن أن تؤثّر نفسيّاً على صاحبها، وقد أثبتت دراسة أن تساقط الشعر عند النساء خاصّةً يؤثّر على مفهوم احترام الذات ويولّد الشعور بالاكتئاب ويعيق العلاقات الاجتماعيّة، لذلك ينبغي على الشخص تحديد السبب الذي يجعل شعره يتساقط ثمّ يحل هذه المشكلة، وكما قرأنا لا يوجد أفضل من أمبولات فايتولوجيست لعلاج هذه المشكلة والتخلّص منها نهائيّاً والتمتّع بشعر صحّي كثيف وجذّاب.