تبييض البشرة


تحلم كل فتاة بأن تنعُم ببشرة بيضاء جميلة ومتوهّجة خالية من العيوب والشوائب، فتلجأ لتبييض بشرتها لكن تغيير لون البشرة ليس من الممكن أن يكون تغيير كامل وجذري، حيث يمكن تفتيح لون البشرة بضع درجات باستعمال طرق تقليديّة كالماسكات والمواد الكيميائيّة.

ماذا لو أنّ هنالك منتج مخصّص لتبييض الوجه وتفتيح البشرة؟ منتج صحّي وطبيعي 100% خالي من المواد الكيميائيّة، نتيجته مضمونة وذو فعاليّة ممتازة، سنعرّفك في هذا المقال سيّدتي على أفضل كريم لتفتيح الوجه والعناية به، مع ذكر أسباب تغيّر لون البشرة ونصائح لتجنّب تغيّر لون البشرة.


تفتيح البشرة


يقصد بمصطلح تبييض البشرة أو تفتيح البشرة أو تبييض الجلد، استعمال مواد مخصّصة لمحاولة تفتيح لون البشرة أو تقديم مظهر عام متجانس اللون للبشرة عن طريق الحد أو التقليل من تركيز الميلانين في الجلد، وقد تبيّن أنّ هناك منتجات فعّالة في تبييض البشرة، في حين ثبت سميّة وسوء بعضها الآخر.

ولأن الفتاة كائن مُحب للجمال، تسعى للاهتمام بنفسها للحصول على بشرة بيضاء صافية من خلال البدء باستعمال الخلطات والماسكات المتنوّعة دون أخذ الحيطة من أنّ بعض الماسكات قد تحتوي على مواد لا تناسب بشرتها وتسبب لها الحساسيّة، ما يجعل البشرة متعبة أكثر وهذا ما يسبب لها الإحباط واللجوء لطرق أخرى أقل فعاليّة وغير مضمونة.


أسباب تغّير لون البشرة 

إليكِ أبرز الأسباب التي يمكن أن تسبّب تغيّر لون الجلد:

1_ التعرّض للشمس:

تؤثّر الشمس بشكل كبير على لون الجلد، فالتعرّض الدائم لأشعّة الشمس المباشرة يجعل الجلد داكناً، وتختلف نسبة رجوع لون الجلد وفقاً لنوعه.

وتزداد احتماليّة تغيّر لون الجلد في حالة التعرّض للشمس دون تطبيق واقي الشمس الذي يحمي كثيراً من أضرار هذه الأشعّة.

2_ تناول بعض الأدوية:

يُعد تغيّر لون الجلد من الآثار الجانبيّة لبعض الأدوية الخاصّة بأمراض محدّدة، لذا يجب استشارة الطبيب عند أخذ أي دواء.

3_ الإصابة بالأمراض: 

يمكن أن يتغيّر لون البشرة نتيجة بعض الأمراض التي تصيب الجلد مثل فقر الدم حيث يُسبب شحوب الجلد وتغيّر لونه، كما أنّ مرض الكبد يؤثّر على لون الجلد ويجعله مائلاً للاصفرار.

ونتيجة حساسيّة الجلد والالتهابات وكذلك الحروق، يؤدّي ذلك لظهور بعض الندبات بلون داكن والتي يصعب القضاء عليها.

4_ فترة الحمل:

قد يتغيّر لون الجلد في بعض مناطق الجسم نتيجة حدوث تغيّرات في هرمونات جسم المرأة، وهذا ما يطلق عليه (كلف الحمل) لكن هذا التغيّر مؤقّت ويعود الجلد لطبيعته مع مرور شهور الحمل أو بعد الولادة.

5_ سوء التغذية: هناك ارتباط وثيق بين الغذاء الذي تتناوله وبين صحّة الجلد، لذا احرص دائماً على تناول الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات المغذّية.

6_ العادات الخاطئة: أيضاً تتسبّب بعض العادات الخاطئة في تغيّر لون الجلد وخاصّة منطقة أسفل العين نتيجة السهر الطويل والتدخين وما إلى ذلك.....


كيفيّة تبييض البشرة


بعد ظهور البقع الداكنة على البشرة يحاول الشخص المصاب التخلّص منها باستعمال الأدوية أو القشور الكيميائيّة، بينما تلجأ بعض النساء لاستخدام كريمات أو مستحضرات دون استشارة الطبيب، وقد يستخدمنَ وصفات منزليّة شعبيّة تسبّب في بعض الحالات الحساسيّة لعدم مناسبتها لنوع البشرة.

كل ما ذُكر سابقاً طرق خاطئة لا ننصحكِ باللجوء إليها أبداً، فقد تصبح البشرة بحالة أسوء مما كانت عليه سابقاً، ونضع بين يديكِ الحل الأقوى والعلاج الأضمن مع كريم sinoz لتبييض البشرة والموافق عليه عالميّاً من قبل أطباء الجلديّة، كريم sinoz يمنحكِ بشرة خالية من العيوب كبشرة الأطفال، بشرة أصغر وأكثر نضارة لاحتوائه على فيتامينات تساعد على تفتيح البشرة وأيضاً يخلّصها من البقع الداكنة والتجاعيد بفضل تركيبته الطبيعيّة المميّزة.

كريم تبييض البشرة من sinoz يناسب كافّة أنواع البشرات، لذا لا تقلقي سيّدتي وطبّقي الكريم وأنتِ بكامل ثقتكِ واطمئنانكِ، سيخلّصك من مشاكل بشرتكِ المزعجة ومظهرها المتعب والجاف، وسيعيد لك الحيويّة والنضارة والبريق.


تعرّف على: Sinoz كريم تبييض الوجه 50 مل



فوائد كريم sinoz 

1. يساعد على تبييض البشرة وموازنة الفروق اللونيّة بشكل واضح بعد الاستخدام المنتظم.

2. خلاصة عرق السوس وفيتامينC يعزّزان تأثير المرطّب ويحسنان مظهر البشرة.

3. يساعد على تخفيف التجاعيد والبقع الداكنة.

4. يناسب كافّة أنواع البشرة.


طريقة استخدام كريم sinoz

1. يوضع على بشرة نظيفة.
2. يدلّك بلطف بحركات دائريّة باستثناء منطقة العين.
3. يستخدم مرّتين في اليوم صباحاً ومساءً.


نصائح لتجنّب تغيّر لون البشرة


1_ تناول الأغذية الصحيّة المفيدة والمتنوّعة.

2_ تطبيق واقي شمسي عند التعرّض لأشعّة الشمس.

3_ الالتزام بجرعات الأدوية واستشارة الطبيب قبل أخذ أي دواء.

4_ عدم فرك الحبوب لأنّ هذا يؤدّي لظهور البقع الداكنة..

5_ تجنّب السهر والتدخين والعادات الخاطئة.

6_ استشارة الطبيب في حال ملاحظة أي تغيّر في لون الجلد حتّى لا تتفاقم الحالة.


إذاً يجب مراعاة الاهتمام بالبشرة بشكل عام وبشرة الوجه بشكل خاص، لأنّها بشرة حسّاسة وأكثر بشرة معرّضة للعوامل الخارجيّة الضارّة، وللحصول على بشرة جميلة نضرة عليكِ تطبيق النصائح المذكور سابقاً، وأهم من كل ذلك عليكِ أخذ الحيطة من استخدام الوصفات الشعبيّة أو الكريمات الكيميائيّة، فما عليكِ إلّا تجربة منتج sinoz المطوّر وبالتأكيد ستقومين بطلبه مرّة أخرى بعد تجربته ورؤية نتائجه المميّزة وعنايته الفائقة بجمال بشرتك ونضارتها.