الهالات السوداء وتجاعيد حول العين


العناية بجمال الوجه من الضروريات التي لا يجب أن تفارق الروتين اليومي لكل سيّدة، فغلى عكس الجسد، بشرة الوجه أكثر تعرّضاً للعوامل الخارجيّة الضارّة، وأهم قسم في الوجه وهو ما يُلفت النظر كثيراً العيون، لكنّها أيضاً أكثر ما يظهر عليه التعب والهالات السوداء والتجاعيد، لذا سنتحدّث في هذا المقال عن الهالات السوداء وتجاعيد حول العين، أسبابها، علاجها ونصائح لتجنّب ظهورها.

من المعروف أنّ البشرة في المنطقة المحيطة بالعيون رقيقة جدّاً تظهر فيها الهالات السوداء والتجاعيد بسهولة، لذلك يجب إيلاءها عناية خاصّة.

فمشكلة الهالات السوداء من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون حتّى صغار السن، وبالتأكيد تزداد هذه المشكلة عند التقدّم بالسن لانخفاض نسبة الكولاجين في الجسم، الأمر الذي يزيد من ظهور الأوعية الدمويّة تحت العين وتصبح أكثر قتامة، وأيضاً التجاعيد تحت العين تبدأ في الظهور في منتصف وآخر الثلاثين من العمر، وفي بعض الحالات قد تظهر قبل ذلك، بسبب النقص في إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وتوجد عوامل أخرى تؤدّي لظهور التجاعيد كالتعرّض المفرط للشمس، التلوّث وغيرها من الأسباب التي سنتحدّث عنها.


 أسباب ظهور الهالات السوداء والتجاعيد حول العين

1- الحساسيّة.

2- كثرة التعرّض للشمس الذي يحفّز على إنتاج صبغة الميلانين.

3- خسارة الكولاجين والدهون بالبشرة وخصوصاً عند التقدّم في السن.

4- التهاب الجلد، أو التهاب الأنف التحسّسي.

5- أسباب وراثيّة.

6- عدم شرب كميات كافية من الماء.

7- التغيّرات الهرمونيّة وفقر الدم.


علاج الهالات السوداء وتجاعيد حول العين

بعد معرفة الأسباب لا بد من تجنّبها وإيجاد حل وعلاج يُخلّصنا من هذه المشكلة، وأوّل علاج يجب أن تلتزمين به هو اهتمامك بنفسك، من خلال العناية ببشرتك من التلوّث والعوامل الخارجيّة، شرب الماء بكميات كافية والاهتمام بتناول العناصر الغذائيّة الأساسيّة، معالجة الالتهابات وأخذ الأدوية الخاصّة بالحساسيّة.

لكن حتّى لو اتبعنا ما ذكُر سابقاً، لن نتخلّص من مظهر الهالات السوداء والتجاعيد نهائياً طالما ظهرا حول العين بشكل واضح، عند ذلك من الضروري استخدام كريم مُعالج لهذه المنطقة، وبعد التجارب الكثيرة والنتائج المذهلة اتضح أنّ كريم luis Bien لمعالجة الهالات وتجاعيد حول العين أفضل كريم على الإطلاق، لأنّه يعمل على تغذية منطقة حول العين ويعزّزها بالفيتامينات اللازمة التي تحميها وتحافظ على نضارتها.


تعرّف على: Luis Bien كريم العناية بمحيط العينين




كريم العين من لويس بيان مكوّن من فيتامينات مغذّية وخلاصات طبيعيّة كالأوليفرا، ومستخلص كستناء الحصان وغيرها من المتممات الغذائيّة الصحيّة التي تمنح الرونق والجاذبيّة للعيون.


 فوائد كريم Luis Bien

1- يُساعد على تسريع الدورة الدمويّة وتنشيط منطقة حول العين.

2- يساهم في إضفاء منظر جميل ومشرق تحت العيون، بفضل ما يحتويه من تركيبة خاصّة.

3- يخترق كريم لويس بيان طبقات البشرة مما يوفّر رعاية عميقة لغناه بالفيتامينات والأحماض اللازمة.

4- يوفّر العناصر الغذائيّة والمكوّنات التي تحتاجها البشرة.

5- يُخفف من التجاعيد والهالات، الالتهابات والأمراض الجلديّة.


تظهر هذه الفوائد الكثيرة عند الالتزام باستخدام المنتج والمواظبة عليه يوميّاً، فقط تُنظّف البشرة ويوضع القليل من كريم حول العين مع التدليك بلطف صباحاً ومساءً.


نصائح للعناية بمنطقة تحت العين

وللعناية أكثر ولنتيجة أفضل، إليكِ بعض النصائح لتجنّب الهالات والخطوط تحت العين:

1-  فحص الدم بانتظام وارتداء النظارات الشمسيّة.

2-  تنظيف البشرة باستمرار وتخليصها من الشوائب والزيوت.

3- ترطيب منطقة حول العين باستخدام كريم حول العين من Luis Bien.

4- تدليك منطقة تحت العين بأطراف الأصابع لتجديد البشرة وتنشيط الأوعية الدمويّة.

5- اتباع نظام غذائي صحّي، لأنّ البشرة الصحيّة تبدأ من الغذاء الصحّي.

6- الحفاظ على رطوبة البشرة وصحّتها بشرب الماء لإخراج السموم من الجسم.


النصائح كثيرة والفوائد جمّة، لكن الاستمرار والمداومة أهم من أي شيء، أعيدي لنفسك الشباب والنضارة مع أفضل كريم للعين، وتخلّصي من مظهر العين المتعبة لتنعمي بثقة ومظهرٍ يليقُ بكِ.