إنبات الشعر


شعر الرأس بالنسبة للمرأة مفتاح جمالها، وكذلك الحال بالنسبة للرجل وخاصّةً ذقنه يتباهى بها إن كان شكلها مشذّب وممتلئ، لكن قد يعاني بعض الأشخاص من مشكلة الشعر الخفيف أومن وجود فراغات واسعة في الشعر لديهم، وهذه المشكلة قد تسبب لهم الإحراج بالإضافة للشعور النفسي السيّء، ممّا قد يدفع بهم إلى اللجوء للوصفات العامّة الشعبيّة وخلط مكوّنات فعّالة وغير فعّالة والتجربة بأنفسهم، ثمّ ينتهي صبرهم ويدخلون بحالة نفسيّة أسوء ممّا سبقتها بسبب الفشل وعدم الحصول على النتائج المرجوّة.

في هذا المقال سنقدّم أفضل علاج لتساقط الشعر وإنباته طبيعيّاً، سنتعرّف أوّلاً على أسباب وجود الفراغات في الشعر ثمّ سنشرح بعض الخطوات التي تساعد في إنبات الشعر.


نمو الشعر


ينشأ الشعر في الجريبات الشعريّة، وتتموضع هذه الجريبات في الأدمة، توجد جريبات الشعر في كل مكان على الجلد ما عدا الشفتين وراحة اليد وباطن القدم.

يأخذ الشعر لونه من صباغ الميلانين الذي يعطي الجلد لونه أيضاً، وتأتي مراحل نمو الشعر على شكل دورات تتكوّن كل دورة من مرحلة نمو طويلة يتبعها مرحلة انتقاليّة قصيرة ومن ثمّ استراحة قصيرة وفي نهايتها يبدأ تساقط الشعر وينمو شعر جديد في الجريبات لتبدأ دورة النمو من جديد.

يوجد في الجسم أنواع مختلفة من الشعر كل منها لديه تركيبته الخلويّة الخاصّة به، وهذا البناء المختلف يعطي الشعر خصائص فريدة ومتميّزة.


أسباب وجود الفراغات في الشعر


قبل أن ننتقل لمعرفة علاج لإنبات الشعر وتقويته، لا بد من معرفة أسباب ظهور الفراغات في الشعر لتفاديها فيما بعد:

1_ التغذية السيّئة: من أهم أسباب تساقط الشعر وعدم نموّه بشكل طبيعي هو عدم تناول الأغذية الصحيّة والتي تساعد في تغذية فروة الرأس وإنبات الشعر، فنقص العناصر الغذائيّة من فيتامينات ومعادن وحديد بالتأكيد سيؤثّر على صحّة الشعر.

2_ استخدام المواد الكيميائيّة الضارّة: مثل الصبغات التي تتلف الشعر وتساعد على تساقطه وكذلك استخدام الأجهزة الساخنة مثل مجفف الشعر والمكواة.

3_ الضغط النفسي: يمكن أن يكون التوتّر والقلق من أهم عوامل تساقط الشعر، فيصبح خفيفاً ويصعب نموّه من جديد، لذلك يجب الابتعاد عن الضغط النفسي قدر الإمكان.

4_ تسريحات الشعر القاسية التي تتمثّل في استعمال الأربطة المطاطيّة أو المشابك أو سحب الشعر كثيراً.

5_ آخر أمرين هما خلل الهرمونات والشيخوخة، وكلاهما لا نستطيع التحكّم به خاصّة الشيخوخة فأمرٌ لا بدّ منه، بينما الهرمونات يمكننا نوعاً ما التحكًم بها أو ببعضها على الأقل.


علاج لإنبات الشعر والتخلّص من الفراغات


ليست الوصفات التقليديّة من سيساعدك في إنبات شعرك والتخلّص من مشكلة تساقطه، فلا شك أنّ كلّ شخصٍ منّا قد قام بتجربة العديد من الوصفات والخلطات التي قيل عنها أنّها رائعة وسحريّة وما إلى ذلك لكن جميعنا _أو فلنقل أغلبنا_ لم يلقَ أي نتيجة ولم يلحظ أي تغيّر في كثافة وملمس الشعر، ممكن أن يحصل تغيير بسيط لكنّه مؤقّت، ثمّ سرعان ما يعود الشعر لطبيعته السّابقة، هذه الحالة تسبب اليأس والملل والإحباط لصاحبها، لذلك سنقدّم لكم ونضع بين أيديكم منتج علاجي طبيعي وصحّي يخلّصكم من التعب النفسي والجسدي، سيروم إيوس بقوّته المضاعفة المضاد لتساقط الشعر، أحدث سيروم علاجي يعوّض الشعر المفقود وينبت شعر جديد بشكل صحّي، سيروم إيوس يناسب الرجال والنساء وقد أُثبتت فعاليته في مختبرات ديرماسكان الفرنسيّة، وقد لاقى إعجاباً كبيراً لدى كل من استخدمه.

بمكوّناته الطبيعيّة يخترق سيروم إيوس عمق الشعرة يغذّي البصيلات ويمدّها بالفيتامينات والمعادن اللّازمة، بالإضافة لمكافحته كافّة المشاكل التي تعاني منها الشعرة من ضعف وتساقط ورقّة.


ألقِ نظرة على: إيوس سيروم القوة المضاعفة مضاد لتساقط الشعر



فوائد سيروم إيوس

1. تمَّ تصميمه باستخدام تقنية الليبوزوم.

2. يحتوي على مكوّنات فعّالة تخترق بعمق طبقات البشرة وتكافح مشكلة تساقط الشعر.

3. تساعد المكوّنات الطبيعيّة الموجودة فيه على نمو الشعر بشكل صحّي.

4. زيادة قوّة الشعر وكثافته ونعومته.



نصائح فعّالة لإعادة إنبات الشعر


1_ تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين بكثرة _خاصّة المكسّرات_ يمكن أن تساعد على نمو شعرك من جديد، لأنّ تساقط الشعر يحدث عادةً بسبب نقص البروتين في الجسم.

2_ استخدام السيروم الأفضل لعلاج هذه المشكلة، لما يحتويه من معادن وفيتامينات تمد الشعر بالغذاء المناسب، لذا لا تتردّد في الحصول على سيروم إيوس والتمتّع بنتائجه.

3_ دلّكي فروة رأسك باستمرار لتنشيط الدورة الدمويّة وتحفيز نمو الشعر.

4_ تجنّبي الأمشاط البلاستيكيّة واستخدمي فرشاة الشعر النايلون أو المشط الخشبي فهما يقلّلان من تساقط الشعر أثناء التمشيط.

5_ قلّلي من استخدام المكواة أو مجفف الشعر لأنّ حرارتهما العالية تُضعف الشعر وتؤدّي لتساقطه.

6_ لا تغسلي شعرك بالشامبو بشكل يومي لأنّ ذلك يؤدّي لتقصّف الشعر وأيضاً يُفقد فروة الرأس المادّة الدهنيّة التي تغطّيها، ما يجعلها معرضة للتساقط بسهولة.

7_ امنحي شعرك بعض التهوية ولا تكثري صبغه ولا تعرّضيه للشمس لوقت طويل فكل ذلك يؤدّي إلى تساقطه.


إذا كنت ترغب/ترغبين في التخلّص من مشكلة تساقط شعرك وتبحث/تبحثين عن حلول لإعادة إنباته من جديد، ما عليك إلّا قراءة المقال السابق والتقيّد بما ذُكر به من نصائح وطريقة علاج لتحصل/ي على شعر كثيف مُفعم بالحيويّة، عليك أن تهيّئ نفسك للأمر وتتحلّى بالصبر لأنّ الشعر يحتاج إلى بعض الوقت حتّى ينمو من جديد، وبالتأكيد ستنال/ستنالين ما صبرت لأجله مع سيروم إيوس الذي يضمن لك نتائج فعّالة، مميّزة وإطلالة خلّابة لشعرك.